إسرائيل تقصف الضاحية الجنوبية لبيروت ونتنياهو يؤكد الاستمرار في القتال.

غيث المجهول
By -
0


 للمرة الأولى منذ ثلاثة أيام، استأنفت إسرائيل السبت غاراتها المتتالية على الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث سجلت ما لا يقل عن ثماني غارات، اثنتان منها قرب مطار بيروت، وفقاً لمراسل بي بي سي نيوز. 


وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان بأن إحدى الغارات دمرت مبنى في حارة حريك وألحقت أضراراً بالمباني المجاورة، تلاها استهداف آخر عبر مسيّرة. 


كما طالت الغارات "العنيفة" منطقة برج البراجنة، تزامناً مع تحذيرات الجيش الإسرائيلي للسكان بمغادرة منازلهم، مشيراً إلى قربهم من منشآت تابعة لحزب الله التي سيتم استهدافها قريباً. 

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية أن حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان خلال اليومين الماضيين بلغت 36 قتيلاً و204 مصابين، مما رفع العدد الإجمالي منذ بدء العدوان إلى 2448 قتيلاً و11471 جريحاً.




مع ذلك تواصل إسرائيل ضرب أهداف في مناطق متفرقة من لبنان، لا سيما في الجنوب ووادي البقاع، حيث أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 12 آخرين بجروح نتيجة غارة على شقة سكنية في بلدة بعلول. وأوضح المركز أنه بدأ العمل على تحديد هويات الأشلاء التي تم رفعها من مكان الغارة.


في سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي عن تدمير مركز قيادة تابع لحزب الله خلال "أعمق عملية له" في جنوب لبنان، مشيراً إلى أنه عثر على مواد متفجرة وأسلحة ومعلومات استخباراتية. كما نفذ الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات استهدفت مناطق مختلفة مثل زبقين وحي الأمراء في الشويفات.


من جهة أخرى، أعلن حزب الله استهداف تجمعات للجنود الإسرائيليين بصواريخ في محيط بلدة عيتا الشعب ومناطق أخرى. وأشار الحزب إلى استهداف دبابة ميركافا في زرعيت، مما أدى إلى احتراقها وسقوط قتلى وجرحى في طاقمها.


فيما يتعلق بتصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، فقد أكد استمراره في القتال ضد حماس "حتى النصر"، مشيراً إلى مقتل يحيى سنوار، أحد المخططين الرئيسيين للهجوم على إسرائيل. 


كما أعلن المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية عن تعرض منزل نتنياهو في قيساريا لهجوم بطائرة مسيّرة من لبنان، مشيراً إلى أن نتنياهو وزوجته لم يكونا داخل المبنى وقت الهجوم، ولم تقع إصابات. وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه تم إطلاق ثلاث طائرات مسيّرة نحو المدينة الساحلية، حيث أصابت واحدة منها المبنى بينما تم اعتراض الأخريين.


وكما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن خدمة إسعاف نجمة داوود الحمراء أن تسعة أشخاص على الأقل أصيبوا في قصف صاروخي على شمال إسرائيل نتيجة هجوم حزب الله على حيفا والجليل الغربي صباح السبت 19 أكتوبر 2024. 


كما تضرر مبنى سكني في ضاحية كريات آتا بحيفا، بالإضافة إلى سيارات مُصطفّة قربه. وظهرت لقطات على وسائل التواصل الاجتماعي توضح اندلاع حريق في موقع سقوط الصواريخ.


أفاد الجيش الإسرائيلي بأن نحو 55 صاروخاً أُطلقت من لبنان على شمال إسرائيل خلال ساعة، مما أدى لتفعيل صفارات الإنذار في عدة مدن وبلدات بالجليل. وقد اعترضت القوات بعض الصواريخ، بينما سقط البعض الآخر في مناطق مفتوحة.


في سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل نائب قائد حزب الله في منطقة بنت جبيل، ناصر عبد العزيز رشيد، في غارة جوية يوم الجمعة. وأكد الجيش أن رشيد كان مسؤولاً عن إطلاق الصواريخ على إسرائيل من مناطق في جنوب لبنان. وتستمر العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد حزب الله في المنطقة.

إرسال تعليق

0تعليقات

إرسال تعليق (0)