تم إغلاق صناديق الاقتراع الخاصة في انتخابات برلمان إقليم كوردستان.

غيث المجهول
By -
0


أُغلِقت صناديق الاقتراع الخاص لانتخابات برلمان كوردستان في تمام الساعة السادسة من مساء الجمعة في جميع مراكز التصويت داخل الإقليم وخارجه.


وفي وقت سابق من اليوم، أكد القاضي عمر أحمد محمد، رئيس مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات الاتحادية، أن عملية التصويت في الاقتراع الخاص لانتخابات الدورة السادسة لبرلمان كوردستان "جرت بانسيابية وبشكل جيد."


افتتحت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الاتحادية صباح الجمعة أبواب مراكز الاقتراع لاستقبال عناصر قوات البيشمركة وقوى الأمن الداخلي، حيث بدأ التصويت في 165 مركزًا عند الساعة السابعة صباحًا، واستمر حتى الساعة السادسة مساءً، وفقًا للجدول الزمني المحدد من المفوضية.


يتنافس 1091 مرشحًا من كلا الجنسين على 100 مقعد في برلمان الإقليم، منها 5 مقاعد مخصصة لنظام "الكوتا" للأقليات، بعد أن تم تقليص عددها من 11 إلى 5 بقرار من المحكمة الاتحادية العليا. ووفق قانون الانتخابات، يجب أن يُخصص للنساء ما لا يقل عن 30 مقعدًا.


يبلغ عدد الناخبين المسجلين في إقليم كوردستان 2,899,578، منهم 215,960 يحق لهم التصويت في الاقتراع الخاص، بينما سيشارك باقي الناخبين، البالغ عددهم 2,683,618، في الاقتراع العام المقرر يوم الأحد المقبل.


 

إرسال تعليق

0تعليقات

إرسال تعليق (0)