علن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استعداده للتوسط بين إيران وإسرائيل

غيث المجهول
By -
0

 

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الجمعة إنه يعتقد أن التوصل إلى حلول وسط بين إسرائيل وإيران ممكن، على الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجه ذلك. جاء هذا التصريح في سياق تعليق بوتين على المخاوف المتزايدة بشأن احتمال اندلاع مواجهة عسكرية بين البلدين.


وأضاف بوتين للصحفيين: "نحن على اتصال بإسرائيل وعلى اتصال بإيران، وعلاقاتنا معهما مبنية على الثقة. نأمل بشدة أن يتوقف هذا التبادل المستمر للضربات بينهما في وقت ما، وأن نجد طرقًا لحل الأزمة بشكل يُرضي الطرفين".


وأشار بوتين إلى أن الحل يكمن في السعي نحو إيجاد حلول وسط، مضيفًا: "هل هذه الحلول الوسط ممكنة في هذا الموقف؟ أعتقد أنها ممكنة، رغم صعوبتها الكبيرة، لكني أرى أنها قابلة للتحقيق". وقال بوتين إن روسيا مستعدة للمشاركة في أي محادثات بين الجانبين إذا أبديا اهتماما.


وأوضح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قائلاً: "إذا كان ذلك مطلوبًا، فنحن مستعدون لبذل كل ما في وسعنا من خلال الاتصال بالجانبين للمساعدة في التوصل إلى حلول وسط."


وأشار بوتين إلى التوترات المتصاعدة في المنطقة، حيث قتلت إسرائيل قيادات بارزة في حركة حماس وحزب الله، الحليفتين لإيران، خلال الأسابيع القليلة الماضية. وفي المقابل، أطلقت إيران وابلاً من الصواريخ على إسرائيل في الأول من أكتوبر، ما زاد من حدة التصعيد.


وأضاف بوتين أن المنطقة الآن تعيش في حالة تأهب بانتظار رد إسرائيلي، مما يجعل الحاجة إلى الوساطة الدبلوماسية أكثر إلحاحًا لتجنب المزيد من التصعيد العسكري.

إرسال تعليق

0تعليقات

إرسال تعليق (0)